‏أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي اليوم الأربعاء التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز القادم من أياكس أمستردام الهولندي، بعقد يمتد حتى عام 2027، مع خيار التمديد لمدة عام آخر. 


كورة لايف-وتوج المدافع الدولي البالغ من العمر 24 عاما مع منتخب بلادة العام الماضي بكأس كوبا امريكا، كما احرز الكأس مرتين مع اياكس أمستردام الهولندي. 

وقال مارتينيز في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للشياطين الحمر: "إنه لشرف كبير أن أنضم إلى هذا النادي الرائع لكرة القدم. لقد عملت بجد للوصول إلى هذه اللحظة، والآن بعد أن أصبحت هنا، سأدفع نفسي أكثر".

وأضاف: "لقد كنت محظوظا بما يكفي لأن أكون جزءًا من الفرق الناجحة في مسيرتي وهذا ما أريد أن أواصله في مانشستر يونايتد. سيكون هناك الكثير من العمل للوصول إلى تلك اللحظة، وأعتقد اعتقادًا راسخًا أنه تحت قيادة هذا المدرب، ومع زملائي الجدد في الفريق، يمكننا القيام بذلك.

وختم حديثه بالقول: "أريد أن أشكر أياكس وجماهيره على كل الدعم الذي قدموه لي. لقد قضيت وقتًا لا يصدق هناك، لكنني أشعر أن الوقت مناسب لاختبار نفسي في بيئة أخرى. الآن أنا في النادي المثالي للقيام بذلك ".

وقال جون مورتو، مدير كرة القدم في مانشستر يونايتد: "ليساندرو لاعب متميز سيضيف المزيد من الجودة والخبرة لفريق إريك [تين هاج]، يسعدنا أنه اختار الانضمام إلى مانشستر يونايتد ونتطلع إلى رؤيته يتطور بشكل أكبر ومساعدة الفريق على تحقيق النجاح الذي نهدف إليه".

ويستهل يونايتد الذي أنهى الدوري في النسخة الماضية سادسا، منافسات الموسم الجديد بلقاء مضيفه برايتون في 7 أغسطس المقبل.